المطيري يصرح .. مسحوق الحشرات ممنوع من الدخول إلى المملكة

Sarah
2023-10-29T22:57:00+03:00
صحة
Sarah19 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
المطيري يصرح .. مسحوق الحشرات ممنوع من الدخول إلى المملكة

صرح مشغل المطيري وهو المدير التنفيذي من أجل الرصد والتققيم للمخاطر الخاصة بالهيئة الغذائية والدوائية، وأطلق عدد من التصريحات التي تطمئن المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية وقال ان المنتجات الغذائية التي تحمل مسحوق الحشرات بين مكوناتها غير مسموح لها بالدخول إلى المملكة.

المطيري يطمأن المواطنين والمقيمين داخل المملكة

وقال اننا لن نسمح لدخول دائل خاصة باللحوم إلا ان كانت مصادها نباتية وخلال ومطابقة بكافة المواصفات المعنية للسلامة والصحة والدين، واستمر في الشرح من خلال برنامج ياهلا للرصد وقال بسبب لجوء الاتخاد الاوروبي لاستخدام مسحوق الحشراا في بعض المنتجات الغذائية هو احتوائه على نسب عالية من البروتين.

و أضاف في تصريحاته أن نسبة البروتين في مسحوق الحشرات هو ما بين 35% و 60% من وزن الحشرات وهو البروتين، وفي ذلك عدد من الفوائد الاقتصادية باستخدام الأعلاقل أقل من ستة أضعاف وكذلك استخدام الحشرات هو تعزيز بنسبة كبيرة من أجل البيئة.

خطوات معرفة إذا كان المنتج الغذائي يحتوي على مسحوق الحشرات

أما عن طريقة معرفة ما إذا كان المنتج الغذائي يحتوي على مسحوق الحشرات أو لا، فقد قال المدير التنفيذي للرصد وكذلك تقييم المخاطر في هيئة الغذاء والدواء، وقال ليس من الضروري وجود مستخلص الحشرات على المنتج في حالة وجود شعار ملائم للبيئة، وقال أن الهيئة تتابع أي رصد من مواقع التواصل الاجتماعي وذلك من خلال البطاقة الغذائية من أجل المنتجات.

كما نتأكد تمامًا من سلامة المنتجات الغذائية وانها تتناسب مع الشريعة الإسلامية وحتى الآن لم نستلم أي طلب لاستخدام مسحوق الحشرات في المنتجات الغذائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.