الموارد البشرية ترد على كافة الشكاوي من مستفيدي الضمان

Sarah
2023-10-29T22:57:00+03:00
مال وأعمال
Sarah9 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
الموارد البشرية ترد على كافة الشكاوي من مستفيدي الضمان

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالكشف عبر حسابها الرسمي في تويتر “العناية بالمستفيدين” أن عملية احتساب مبلغ الخاص بالمستحقين الشهري من أجل مستفيدي الضمان الاحتماعي المطور يكون بعد مراجعة مجموعة الدخل الخاص بالمستفيد وكذلك التابعين له، ويجب المطابقة مع البيانات الواردة من الجهات المعنية.

إمكانية تقديم شكوى مالية من خلال المنصة

و اكملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توضيحتها وقال أنه في حالة وجود نقض او زيادة في المعاش، يمكن تقديم شكوى مالية وذلك من خلال المنصة الإلكترونية مع إرفاق كافة لمستندات الداعمة.

أما بالنسبة لمشكلة عدم ثبات المبلغ الخاص بالمعاش واختلافه من شهر إلا آخر، أكدت الوزارة أنها تسعى بكل مجهودتها من أجل المراجعة توفر جميع الشروط الخاصة بالمعاش الضمان من أجل جميع أفراد الأسرة شهريًا.

لذلك يظهر بعض الاختلافات الخاصة بالمبلغ المستحق ويختلف من شهر لآخر لعدة أسباب منها ارتفاع أحد مصادر دهل الأسرة،أو تواجد مصدر جديد للدخل، ظهور نقض أو زيادة في عدد أفراد الأسرة سواء بالحذب أو الإضافة أو عدم الاستحقاق.

شكاوي من عدد كبير من المستفيدين لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور

اشتكى عدد كبير من مستفيدي البرنامج بسبب نقض المبلغ المستحق للمعاش للشهر الجاري مقارنة بعدد الأفراد والدخل الشهري دون أي أسباب واضحة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

وتم توضيح ان مشكلة النقص تحدث نتيجة انتقالهم من الضمان الاجتماعي القديم إلى النسخة المطورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.