أمريكا تطالب ماستر كارد على فتح معاملاتها من أجل الشبكات الأخرى

Sarah
2022-12-26T00:21:49+03:00
مال وأعمال
Sarah24 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 12:21 صباحًا
أمريكا تطالب ماستر كارد على فتح معاملاتها من أجل الشبكات الأخرى

قامت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بطلب خدمات، من ماستر كارد، وذلك بعد فتح المعاملات الخاصة بها لسبكات الدفع الخاصة بالمنافسة، ويمكن تزويد المعلومات التي يحتاجها من أجل معالجة الدفوعات الخاصة ببطاقات الخصم الأخرى.

لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية تطالب ببعض الخدمات

وأكدت اللجنة في بيان رسمي، أن ماستركارد قد تم انتهكت أحد أحكام القانون وهو دود فرانك، وهي معروفة باسم آ×ر وهو تعديل دوربين، وذلك من خلال منع التجار من المعاملات عبر الشبكات البديلة.

ومن الطلبات التي يهتم بها هو أن يتم تطبيق كاستر كارد الترميز، وذلك من أجل الدعم الخاص بالتطبيقات في الدفع من خلال الهاتف مثل جوجل باي أو سامسونج باي أو حتى أبل باي.

أما الأزمة فهي عبارة عنإجراء عملية شراء وذلك من خلال بطاقة الخصم أو حتى بطاقة الائتمان، وذلك باستخدام محفظة الهاتف المحمول الخاصة بالهاتف، ولكن البرنامج يستبدل المعلومات الحساسة، بما في ذلك الرقم الأساسي والذي يكون مرتبط بالحساب، وكذلك مجموعة منفصلة من الرموز والتي يتم استخدامها بشكل فردي.

رد ماستر كارد أو الفيزا عن المتطلبات

أما عن رد الماستر كارد أو الفيزا، أن هذه الممارسة يمكنها أن تمنع الاحتيال، وذلك لأن الرموز المميزة، لا تحتوي على اي معلومات يمكن من خلالها الاستغلال.

بينما اللجنة الفيدرالية ردت على الأزمة أن ماستر كارد تحاول منع الشبكات المنافسة من الوصول إلى الخزائن وذلك من خلال استخدام الرموز الخاصة، وهذا يعني أنه كلمات قرر المستفيدين الدفع وذلك باستخدام الهاتف المحمول، يجب على التجار توجيع المعاملات من خلال الفيزا من أجل تسديد رسوم المعاملات الخاصة بالشركة، الأمر الغير مربح للتجار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.