الجاسر يصرح.. موانئ المملكة في الصدارة الدولية مابين 370 ميناء في العالم

Sarah
2024-02-11T12:40:30+03:00
مال وأعمال
Sarah11 فبراير 2024آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
الجاسر يصرح.. موانئ المملكة في الصدارة الدولية مابين 370 ميناء في العالم

قام وزير النقل والخدمات اللوجستية وهو المهندس صالح بن ناصر الجاسر بالإشادة بالشراكة الخاصة بين المنظومة الخاصة بالنقل والخدمات اللوجستية وكذلك هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

سبب الإشادة بالشراكة مابين منظومة النقل والخدمات مع هيئة الزكاة

سبب العمل المشترك فيما يتعلق بالتقليل من مدة الفسح وكذلك التسهيلات التي تشارك في تقدم المملكة، وذلك في العديد من المؤشرات الخاصة بالعمل اللوجستي.

من الجدير بالذكر المملكة العربية السعودية قامت بدعم القيادة من أجل التحول السريع إلى المركز لوجستي عالمي، وذلك سعيًا منها من أجل تنفيذ كافة الاستهدفات الاستراتيجية الوطنية من أجل النقل والخدمات اللوجستية وكذلك علامة لوجستية بارزة بشكل دولي.

وذلك جاء في جلسة حوارية وكانت تحت عنوان “بيئة لوجستية مُمكنة (الشفافية والكفاءة)” كل ذلك ضمن أعمال المؤتمر الخاص بالزكاة والضريبة والجمارك والذي كان تحت شعار ومصطلح وهو”منظومة رقمية متكاملة لاستدامة الاقتصاد وتعزيز الأمن”.

تصريحات الجاسر أثناء مؤتمر الزكاة والضريبة والجمارك

وأكد الجاسر ان هناك ارتفاع الكفاءة في الموانئ الخاصة بالمملكة السعودية العالمية وذلك حيث تصدر ميناء الملك عبدالله المرتبة الأولى عالميًأ أما عن ميناء جدة فجاء في المرتبة الثامنة.

وأضاف في كلماته وقال أن ما يشهده البنك الدولي من ارتفاع في الكفاءة وكذلك الموانئ السعودية العالمية وكذلك حقق موانئ المملكة الصدارة الدولية وذلك ما بين 370 ميناء وذلك في جميع أنحاء العالم.

وكل ذلك يؤكد فاعلية برامج الإصلاح والتطوير والتي يرعاها ويقودوها سمو ولي العهد من أجل ارتفاع الكفاءة التشغيلي، وترسيخ المكانة الخاصة بالمملكة من أجل جعلها مركز لوجستي عالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.