فيسبوك يقترب من ثلث سكان كوكب الأرض في رقم قياسي جديد

Sarah
2023-10-29T22:57:00+03:00
تقنية
Sarah21 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
فيسبوك يقترب من ثلث سكان كوكب الأرض في رقم قياسي جديد

قامت شركة ميتا بالكشف أن منصة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، قد استطاعت أن تصل إلأى رقم قياسي عالمي جديد، وهوا قربها بصورة كبيرة من الوصول إلى عدد كبير من المستخدمين ومنهم ثلث سكان كوكب الأرض.

رقم قياسي عالمي جديد للفيسبوك

وقد تم الكشف عن التفاصيل عبر موقع إنغادجيت وهو المتخصص في المجال التقني، أن أغلب اخصائيات الفيسبوك في الشهور الأخيرة من العام الفائت 2022، تظهر أن عدد مستخدميه وصل لأول مرة إلى2 مليار مستحدم نشط بشكل يومي.

حيث تمكن الفيسبوك من إضافة حوالي 16 مليون مستخدم نشط يومي وذلك في الربع الرابع من نهاية العام الماضي.

الفيسبوك ثاني أشهر منصة لشركة ميتا

ومن الجدير بالذكر أن هذه ثاني منصة لشركة ميتا تستطيع الوصول إلى عتبة 2 مليار مستخدم نشط يوميًا وذلك بعد منصة التراسل الفوري المشفرة وهي الواتساب، إلا أن بعض الاحصائيات استطاعت أن تكشف أن الفيسبوك هي أكبر مصدر لإيرادات المنصة من حيث الإعلانات والإيرادات.

ةعلى الرغم من النمو الزائد للمتستخدمين، إلا أن إيرادات ميتا قد تراجعت العام الماضي، حيث أنها استطاعت أن تسجل إيرادتها في الربع الأخير من العام الفائت حوالي 32.2 مليار دولار، وذلك بسبب تراجع نسبة حوالي 4% عن العام السابق، لذلك قد أعلنت شركة ميتا عن تسريح عدد من الموظفين بسبب العجز في الإيرادات ويصل إلى حوالي عشرة آلاف موظف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.