حظر أمريكي نهائي لأجهزة الصين للاتصالات وهما هواوي و “زد تي إي”

Sarah
تقنية
Sarah26 نوفمبر 2022آخر تحديث : السبت 26 نوفمبر 2022 - 5:34 مساءً
حظر أمريكي نهائي لأجهزة الصين للاتصالات وهما هواوي و “زد تي إي”

قامت لجنة الاتصالات الاتحادية الامريكية إف سي سي بالإعلان في بيان رسمي لها، عن اعتماد بعض القوانين الجديدة التي تحظر من بيع أو استيراد أجهزة اتصالات جديدة لشركتي وهما هواوي و زد تي إي وهما صينيتين الأصل نظرًا للمخاوف التي تتعلق بالأمن القومي.

منع استيراد هواوي و زي تي إي

وقد وصلت السياسة الأمريكية لهذا القرار بشأن الحظر تجاه الشركات الصينية خاصة التي تنتع معدات الاتصالات، قد صعدت السياسة الأمريكية بناء على قرار من إدارة الرئيس الأمريكي الأٍبق باراك أوباما، وكنت تم تسريع الإجراءات وأتحاذ القرار من خلال إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب.

وقد نقلت رويترز بيان يفيد بطول الحظر للشركات الصينية الأخرى منها  هيتيرا كومينيكيشانز، وهانجتشو هيكفيشن ديجيتال تكنولوجي، وداهوا تكنولوجي؛ بحسب الألمانية.

لجنة الاتصالات الاتحادية تتخذ قرارها النهائي

و قد أكد مفوض اللجنة بريندان كار على صفحته الرسمية عبر تويتر امس الجمعة الموافق 25 نوفمبر: “لجنة الاتصالات الاتحادية اتخذت خطوة غير مسبوقة لحماية شبكاتنا وتعزيز الأمن القوموقد وصلتي الأمريكي”.

وقد اكمل تصريحاته وقال أن هذا القرار تم أخذه الإجماع وللمرة الأولى في تاريخ لجنة الاتصالات الاتحادية التي تم التصويت فيها من أجل الحظر من أجل ترخيص المعدات الجديدة وذلك تم عمله من أجل المخاوف المتعلقة بالأمن القومي.

وهناك مجموهة من دول مثل كندا وبريطانيا وأستراليا قد تشددت في القيود الخاصة باستخدام التكنلوجيا المتعلقة بالاتصالات خاصة من الجيل الخامس لشركتي هواواي وزد تي إي وذلك في السنوات الأخيرة القليلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.