قانون يحظر تطبيق تيك توك على أي من الأجهزة الحكومية

Sarah
2022-12-16T13:29:21+03:00
تقنية
Sarah15 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 16 ديسمبر 2022 - 1:29 مساءً
قانون يحظر تطبيق تيك توك على أي من الأجهزة الحكومية

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع وهو قانون يحظر من استخدام تطبيق التواصيل تيك توك، وذلك على كل الأجهزة الحكومية سواء كانت عن هواتف أو حواسيب أو حتى أي أجهزة أخرى.

حظر تطبيق تيكتوك على الأجهزة الحكومية

وهذا المشروع قد أتى في القانون الأمريكي بعد ما تم تقديمه من قبل السيناتور جوش هاولي في ولاية ميسوري، والذي أفاد مخاوفه وثلثة من الشركة الأم للتطبيق وهي بيت دانس الصينية، والتي تعم لعلى مشاركةالمعلومات التي يتم جمعها من المستخدمين الأمريكيين مع الحكومة الصينية.

وقد تم التحذير في الشهر الماضي، من قبل مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريس وراي، وذلك من خلال المشرعين من أن الحكومة الصينية تستخدم التيك توك من أجل إكلاق عمليات تأثير للملايين من الأجهزة المنتشرة.

مشروع القانون لحظر تثبيت التيك تيوك على أي أجهزة حكومية

وقد تم إنشاء مشروع القانون من أجل حظر تثبيت التيك توك على الأجهزة الحكومية، والذي ينص على اي استثناءات من أجل أنشطة إنفاذ الثانونوكذلك المصالح عامة، وكذلك الأنشطة الأمن القومي والباحثيين الأمنيين.

وقد تم وصف التطبيق أنه حصان طروادة من قبل هاولي وهو حزب صيني، وقال أنه لا يكون مكان لهذا التطبيق على الأجهزة الحكومية.

أما عن رد المتحدث الرسمي لأسم تيك توك، بأن هذا القانون لن بفعل أي شئ من أجل تعزيز مصالح الأمن القومي الأمريكي، كما أنه لا يعالج المخاوف الأمريكية من التطبيق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.