“البصمة البيومترية” الحل الأمثل لمشاكل كلمة المرور

Sarah
2023-10-29T22:56:53+03:00
تقنية
Sarah29 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:56 مساءً
“البصمة البيومترية” الحل الأمثل لمشاكل كلمة المرور

يعتبر البعض أن كلمة المرور عبر الإنترنت هي الحل الأكيد للحفاظ على الأمان والمعلومات، إلا أنه مع الوقت أما أن ينساها الشخص أو أنها تتعرض لخرق البيانات من قبل أدوات القراصنة، خاصة في حالة عدم تحديثها.

الحل المناسب وبديل كلمة المرور

وقد وجدت الشركة المشغلة لبرنامج إدارة كلمات المرور “باسورد1” وهي “أجايل بيتس” ومكان مقرها في مدينة تورنتو الكندرية حلًا لكل هذه المشاكل.

كما قالت الشركة وفق ما أعلن عنه على سكاي نيوز عربية أنها خلال شهور الصيف المقبل سوف تعمل على استخدام تقنية جديدة والتي اطلق عليها اسم “البصمة البيومترية: والتي أطلقت عليها ايضًا اسم مفتاح المرور وذلك على حسب موقع ذا فريج المتخصص في المجال التقني.

أهم مميزات برنامج “باسورد1

يساعد برنامج باسورد 1 ويتيح لكل المستخدمين تخزين كلمات السر الخاصة بهم وكذلك بعض المعلومات الأخرى الأكثر ثرية حيث أنه يعتبر قبو افتراضي ومقفل باحكام بكلمة سر، ويعرفه الكثيرون باسم مدير كلمات المرور.

وبالنسبة للتقنية الجديدة والتي من خلالها يتم استخدام البصمة البيومترية، فهي تعمب عبى فتح حسابات موجودة على منصتها من دون الحاجة إلى كلمة السر المعمول بها.

حيث تظهر هذه الملاحظة أثناء استخدام البرنامج، كماأنها تسأل المستخدم في حالة الرغبة في فتحة عبر التقنية الجديدة، كما أنها تتطلب وضع البصمة سواء على الحاسوب أو الهاتف الذكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.