خبراء أمن المعلومات يعلنون عن خطر هذا التطبيق وقدرته على الاستيلاء على المعلومات المصرفية

Sarah
2023-10-29T22:57:35+03:00
تقنية
Sarah7 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
خبراء أمن المعلومات يعلنون عن خطر هذا التطبيق وقدرته على الاستيلاء على المعلومات المصرفية

قام خبراء من أمن المعلومات بإطلاق عدد من التحذيرات من تطبيق شارع الإستخدام ويعمل على أنظمة تشغيل أندرويد، وكذلك قاموا بإطلاق تنبيه على المستخدمين لهذا التطبيق على الهواتف الذكير وصرحوا انهم عليهم حذفه بشكل فوري في حالة كان مثبت على الهاتف.

خبراء أمن المعلومات يطلقوا التحذيرات حول تطبيق

على حسب ما تم نشره على شبكة فوكس نيوز، وهي شبكة خاصة بالأخبار الأمريكية تم نشره أن تطبيق”Todo: Day Manager” وهو عبارة عن تطبيق يساعد مستخدمين الهواتف من إدارة المهام اليومية، كما أن الأشخاص يستخدمونه من أجل التذكير بالمواعيد وغيرها من المناسبات.

وقد أكد الخبراء وذلك وفق مجلة سكاي نيوز العربية أن التطبيق يمتلك قدرات خاصة بالإختراق، حيث أنه يمكنه أن يسيطر على كافة المعلومات المصرفية، وكذلك يمكنه أن يتحكم ويصل إلى كافة الرسائل الخاصة منها SMS الخاصة بالمستخدم.

خطورة التطبيق وكيفية حذفه من الهاتف

وأوضحوا من أنه يمكن من خلال هذا التطبيق أن يفعل ذلك من خلال الحصول على كافة رموز التحقق، والتي تكون مكونةمن خطوتين، منها عمليات التسجيل الدخول الخاصة بالمستخدم.

وفي حالة تثبيته يطلب التطبيق الوصول إلى كافة بيانات الهاتف، وفي حالة الموافقة، يواجه أصحاب الهواتف بعد ذلك صعوبة في الحذف وذلك من خلال تصريحات خاصة بالخبراء، ويشيف أنه مسؤول عن الجهاز ولا يمكن مسحه لأن ذلك يؤدي إلى تعطيله.

و في حالة منحت التطبيق السماح من أجل الوصول إلى كافة المعلومات المهمة، فهذا يضطره إلى إعادة ضبط إعدادات المصنع في الهاتف وذلك من أجل التخلص التام من هذا التطبيق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.