“سناب” ستقرأ أفكار عملائها بالتعاون مع NextMind

Ramzi
تقنية
Ramzi26 مارس 2022آخر تحديث : السبت 26 مارس 2022 - 6:49 مساءً
“سناب” ستقرأ أفكار عملائها بالتعاون مع NextMind

أعلنت شركة “سناب” الشركة الأم لشبكة “سناب تشات”، أنها قامت بالاستحواذ على NextMind، حيث تستهدف تعزيز دخول مجال تقنيات الواجهات الحاسوبية للتحكم في الأجهزة الإلكترونية بمجرد التفكير.

صفقة مع شركة فرنسية ناشئة

NextMind هي شركة فرنسية ناشئة، متخصصة في تطوير تقنية تقوم بقياس نشاط الخلايا العصبية؛ للتحكم في الأجهزة الإلكترونية عن طريق الدماغ، وهو ما كشفت عنه للمرة الأولى في يناير قبل الماضي، وحدث هذا الأمر خلال فعاليا معرض إلكترونيات المستهلكين CES 2020، ووفقا للصفقة المذكورة، فإن موظفي الشركة الفرنسية الناشئة سيعملون في باريس، استمرار للوضع القائم، دون أن تعلن الشركة الأمريكية عن القيمة الفعلية للفقة.

ومن المقرر أن يتيح هذا الاستحواذ لشركة سناب، أن تعمق بحوثها ومشروعاتها البحثية فيما يتعلق بالواقع المعزز، من أجل تطوير نظاراتها الذكية “Spectacles” التي تتاح في الوقت الحالي، لصانعي المحتوى فقط، وبالتالي، فإن عموم الجمهور لن يتمكن من استخدامها في وقت قريب.

الشركة الفرنسية اقترحت على قدامى مستخدميها، أن يضعوا عصبة رأس حول جمجمتهم، مع العلم أنها زودتها بأجهزة استشعار تقوم بقياس الإشارات العصبية، من أجل التعرف على نية الشخص، ثم يأتي الدور على الترجمة إلى القرارات والأوامر الرقمية، التي تُنفذها الأجهزة الإلكترونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.