شركة آبل تطلق خدمة التشفير الكامل في النسخ الاحتياطية

Sarah
تقنية
Sarah19 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2022 - 10:55 مساءً
شركة آبل تطلق خدمة التشفير الكامل في النسخ الاحتياطية

توجه شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل كل جهودها من أجل السماح للمستخدمين بالتشفير الكامل لكل النسخ الاحتياطية وذلك بكل ما تحتويه من الصور والمحادثات وذلك عبر الإنترنت، وكذلك الكثير من البيانات الأخرى التي يتم تخزينها على خدمة الحوسبة السحابية والتي تكون تابعة لشركة آي كلاود.

تشفير كامل للنسخ الاحتياطية من شركة أبل

كما صرحت شركة أبل الأمريكية أن كل مستخدمي خدمة الحوسبة السحابية الخاص، سوف يستمتعون بحماية أكبر والتي تأتي كحماية كامل من كل القرصنة والمخاطر الخاصة بإختراق البيانات الخاصة بالاحتياطي بهم وذلك خارج قدرة الأجهزة، وكذلك تمتلك القدرة الكامل من أجل إنفاذ القانون والوصول إليها.

كما طالب مكتب التحقيقات الاتحادي وكذلك الأجهزة الأمنية الأمريكية من شركة أبل الأمريكية بعدم توقير خدمة التشفير الجديدة للمستخدمين وذلك وفق ما تم نشره في أحد الصحف الفرنسية.

كما أن شركة أبل على مدى السنوات الفائمة تحاول تقديم نفسها، على اهتبار انها شركة تقدم أجهزة وتقنيات تمتلك القدرة على حماية الخصوصية لكل المستخدمين، و الجدير بالذكر أن خدمة الدردسة آي ماسيج، والتي توفيرها شركة أبل توفر خدمة خاصة بالتشفير للطرفي في المحادثة، سواء كان عبر أجهزة آيباد أو آيفون الخاصة بأبل.

آي مسدج توفر خصوصية خاصة بين طرفي المحادثة

المحتوى الذي يتم إرساله عبر آبل لا يمكن قراءته إلا على جهازي الجاهز بالمتحدثين ولا يمكن لشركة أبل نفسها أو أي شركات اتصالات الوصول إلى محتوى هذه المحادثة، ومع ذلك يمكن لأجهزة إنفاذ القانون الوصول إلى المحتوى سواء إن كان المستخدم قام بتخزين رسائل أو صور أو حتى محتوى من آي كلاود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.