بطاقة اقتصاد الوقول للمركبات .. ” لتبقى” تعلن عن التفاصيل

Sarah
مال وأعمال
Sarah31 يناير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 31 يناير 2023 - 8:17 مساءً
بطاقة اقتصاد الوقول للمركبات .. ” لتبقى” تعلن عن التفاصيل

صرحت الحملة الوطنية الخاص بترشي استهلاك الطاقة”لتبقى” أن من العوامل المهمة عند شراء مركبة جديد وهو معيار اقتصاد الوقود، الأمر الذي يوضح نسبة التوفير الخاصة باستهلاك الوقود، الأمر الذي يمثل المسابقة التي يجب قطعها بالمركبة لكل وحدة من الوقود الذي تم استهالكه، ووحدتها هي “الكم أو لتر”

أهم تصريحات “لتبقى” من أجل الوقول والمركبات

وقد صرحت “لتبقى” وقال أن المركبات الحديثة يمكنها أن تتفاوت في الكفاءة من حيث استهلاك الطاقة، وذلك بسبب اختلاف التقنيات التي يمكن استخدامها داخل المركبة حيث أن التقنيات الخاصة بالمحرك وناقل الحركة والتقنيات الأخرى المختلفة، يمكن أن تكون متفاونة بشكل كبير في استهلاك الوقود.

حيث ان بين المركبتين من نفس الفئة بحسب بطاقة اقتصاد الوقود، والتي يتم تقسمها في السيارات إلى سبعة مستويات من حيث معدل الإستهلاك.

متطلبات “لتبقى” من أجل العناية بالمركبات والوقود

وقد طالبت “لتبقى ” الأشخاص بضرورة العناية في قراءة “بطاقة اقتصاد الوقود للمركبات” وذلك عند الرغبة في شراء مركبة جديدة، كما يجب أن تظهر البطاقة الخاصة بقيمة اقتصاد الوقول لكل نوع وطراز من المركبات، وذلك إلى جانب المستوى لهذه القيمة.

كما تنقسم بطاقة “اقتصاد الوقود في المركبات” إلى قسمين منها بطاقة سياراة الركوب السيدان والميني فان والحافلات الصغيرة لعشرة ركاب، أما الثانية فهي بطاقة الشاحنات الخفيفة منها سيارات الدفع الرباعي البيك أب وفان البضائع الحافلات الصغيرة لعشرة ركاب فما فوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.