بمشاركة 79 دولة .. السعودية تستضيف نهائيات التايكوندو

Sarah
2022-11-16T02:55:39+03:00
رياضة
Sarah13 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 2:55 صباحًا
بمشاركة 79 دولة .. السعودية تستضيف نهائيات التايكوندو

قام الاتحاد الدولي للتايكوندو بالإعلان عن اختيار مدينة الرياض لاستضافته في المباريات النهائية للتايكوندو وذلك في الفترة ما بين 8إلى 10 ديسمبر القادم، حيث ان هناك حوالي 79 دولة مختلفة سوف تشارك من مختلف القارات.

أهم حدث رياضي للتايكوندو

هذه المبارايات النهائيات تعتبر الأكبر والاهم من نوعها وذلك كحدث رياضي سنوي في روزنامة الاتحاد الدولي للتايكوندو، حيث أن المشاركة في هذه البطولة يجب أن يكون عبر البطاقات التأهيلية.

كما يتم احتساب الرصيد النقطي لكل لاعب من خلال المشاركة في البطولات الاخرى والتي تكون تابعة للاتحاد الدولي وذلك على مدار السنة بأكملها.

وقام رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل برفع الشكر والتقدير وكذلك العرفام لجلالة مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وكذلك ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

وذلك بسبب ما تم عمله من ردعم ورعاية وكذلك اهتمام بالقطاع الرياضي الذي ساعد على كتب اسم المملكة العربية السعودية أول القائمة للدول المتقدمة رياضيًا.

السعودية تحتضن أكبر المنافسات الرياضية

صرح الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ان فكرة اختيار المملكة من أجل إستضافة هذه النهائيات مهمة دليل كافي على ثقة المجتمع الرياضي الدولي بقدرات السعودية في الاهتمام واحتضان المنافسات.

كما أكمر الامير تصريحاته وقال أن هذه الاستضافة تتوافق مع أهداف القطاع الرياضي الذي هو من ضمن رؤية السعودية 2030، كما أن ذلك يزيد من فرس المملكة في اتضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.