إنهاء عقود 600 موظف في جامعة طبية وثلاثة جهات تبحث عن الحل

Sarah
منوعات
Sarah7 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 1:17 مساءً
إنهاء عقود 600 موظف في جامعة طبية وثلاثة جهات تبحث عن الحل
جامعة طيبة بالمدينة المنورة.

أكد الأستاذ سعد آل الحماد المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تصريح صحفي له أن الوزارة تتابع بدقة وشدة قضية إنهاء عقود 600 موظف في جامعة طبية.

السبب وراء إنهاء عقود 600 موظف في الجامعة الطبية

السبب في إنهاء هذه العقود هو إغلاق قسم التعليم الموازي كاملة، وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزوارة أن الوزارة حاليًا تعمل من أجل التنسيق مع إمارة أخرى في منطقة المدينة المنورة وكذلك جامعة طبية وصندوق الموارد البشرية.

وأكمل الأستاذ سعد حديثة الصحفي وقال أن هذا القرار الخاص بإنهاء الـ 600 عقد بالموظفين والموظفات جاء مستند على المادة 74 من نظام العمل، وكذلك مبني على المادة الوزارية رقم 50945 لذلك فهو نظامي.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدرس الموقف

وتحدث أيضًا أن هذا الحدث المتمثل في فصل وإنهاء الخدمة الخاصة بالموظفين والموظفات في حالة حدوثه وكان لم تعمل النسبة التي تم الإشار إليها بالقرار وتناست الشروط وكذلك القوانين فهذا خطأ يجب تصحيحه.

وتم تأكيد أن هناك 3 جهات تبحث أزمة إنهاء عقود 600 موظف وموظفة في جامعة طيبة وجاري العمل على حلها، وكان السبب في هذا الفصل الخاص بالموظفين هو إغلاق القسم بشكل كامل.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة لديها كامل يطلق عليه القسم القانوني ومهتم بدراسة هذه القرارات وكذلك العمل على تصحيحها في حالة كان البعض من هذه القرارات خاطئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.