مهرجان الأطعمة المحلية في فعاليات شتاء طنطورة في ضيافة العلا

Sarah
2023-10-29T22:57:21+03:00
منوعات
Sarah18 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
مهرجان الأطعمة المحلية في فعاليات شتاء طنطورة في ضيافة العلا

مهرجان شتاء طنطورة يستضيف مجموعة متنوعة من الفعاليات وكذلك الأنشطة ويركز على فنون الطهي وكذلك عدد من المنتجات المحلية ذات الجودة العالية، حتى يجرب عشاق الطعام كل جديد.

مهرجان شتاء طنطورة وفنون طهي بمنتجات محلية

من أهم النشاطات في هذا العام انطلاق مهرجان العلا المتخصص في الحمضيات في موسمه الثاني ووذلك من ضمن فعاليات مهرجان الشتاء في طنطورة وذلك في عطل نهاية الأسبوع وذلك في أيام 6-7 و13-14 و20-21 يناير.

ويعمل ذلك من خلال مساحة للمزارعين من أجل عرض كافة المنتجات والمزروعات الطبيعية الخصبة والتي تمتد في 4.700 مزرعة، وكذلك تنضم مجموعة متنوعة من الحمضيات منها  الكلمنتينا والمندرين والليمون والجريب فروت والرمان والبوملي والكمكوات وغيرها.

المنتجات المحلية الطازجة من البساتين إلى المهرجان

أما المهرجان فهو يحتفل وذلك في عطلة نهاية الأسبوع وذلك بالمنتجات المحلية الطازجة والتي تنتجها البساتين الخاص بالعلا الخضراء، وكذلك أشجار التي تفوق أعدادها عن 200 ألف شجرة خاصة بالحمضيات، ويتم ذلك من خلال إقامة مجموعة من أكشاك التسوق وكذلك تنظيم عدد من البرامج المتعددة في الطبخ.

وكذلك عدد من الجلسات الخاصة بالتعليم والتذوق إلى جانب عدد من المسابقات الحماسية وتضم عروض موسيقية وعدد من الأنشطة الترفيهية التي يتم تخصيصها من قبل الأطفال.

كما يشارك في الفعاليات الاحتفالية عدد من المجاميع الخاصة بالطهي وذلك على مستوى العالم من أجل تقديم الجودة العالية من خلال المنتجات المحلية في المنطقة بشكل متنوع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.