إضافة خدمة شحن ملاحية جديدة في ميناء الملك عبد العزيز

Sarah
2023-10-29T22:57:07+03:00
مال وأعمال
Sarah16 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
إضافة خدمة شحن ملاحية جديدة في ميناء الملك عبد العزيز

قامت الهيئة العامة للموانئ بإطلاق إعلان اليوم، وذلك إضافة شركة البحر الأبيض المتوسط من أجل الملاحة”MSC”، وكذلك خدمة شحن ملاحية جديدة إلى ميناء الملك عبد العزيز في الدمام، الأمر الذي يساعد في تعزيز الحركة التجارية بين المملكة والعالم.

الهدف وراء إضافى خدمة شحن ملاحية جديدة في ميناء الملك عبدالعزيز

وجاء ذلك فتكملة للمبادرات التي تم أطلاقها من موانئ، وذلك من أجل دعم المنظومة اللوجستية والعمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة لكل المستوردين والمصدرين وكذلك الوكلاء البحريين، وقد تم تحقيق النتيجة الاستراتيجية من أجل الهيئة للعمل على تحسين نسبة المؤشر الخاصة بالاتصال.

وهي عبارة عن شبكة ملاحة بحرية وذلك مع خدمات الشحن الخاصة بالخطوط الملاحة العالمية،واتفاقًا مع كافة المستهدفات الاستراتيجية الوطنية من أجل النقل والخدمات اللوجستية، من أجل تثبيت المكانة الخاصة بالمملكة كمركز لوجستي عالمي وكذلك محور ربط ثلاث قارات.

ربط المملكة بموانئ باسكتان والهند وجنوب إفريقيا

وتساعد الخدمة الجديدة في ربط المملكة بموانئ باكستان والهند وجنوب إفريقيا وذلك بعدد خمسة سفن بشكل أٍبوعي من أجل تجاوز طاقتها الاستيعابية لأكثر من 6000 حاوية فياسية وسوف تبدأ بداية من 21 يناير للعام الحالي.

كما أن اتلك الخدمة الجديدة تربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بثمانية موانئ عالمية وهم (خليفة بن سلمان البحريني، وخليفة في أبو ظبي، وقاسم الباكستاني، وموندرا وهزيرا الهنديان، وبورت لويس جزيرة موريشيوس)

 وكذلك مينائيْ ديربان وكويغا في جنوب إفريقيا؛ بما يساعد في خلق فرص تجارية ويدعم حركة الواردات والصادرات الوطنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.