اتفاقية مكة المكرمة .. لمكافحة الفساد بكل الدول التعاون الإسلامية

Sarah
العرب والعالم
Sarah19 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2022 - 11:07 مساءً
اتفاقية مكة المكرمة .. لمكافحة الفساد بكل الدول التعاون الإسلامية

تستضيف المملكة العربية السعودية الاجتماع الوزاري الأول من أجهزة إنفاذ القوانين الخاصة بمكافحة الفساد في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

أول اجتماع وزاري لأجهزة إنفاذ القوانين تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وولي العهد

وسوف يتم تنظيمه من خلال المنظمة في محافظة جدة وذلك في يومي 26 و17 من شهر جمادي الأول وذلك لعام 1444هـ ،وذلك الموافق يوم 20 و 21 من شهر ديسمر لعام 2022.

وقد رفع معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الشكر لسمو ولي العهد بخصوص هذه المناسبة، ذلك من أجل رعايته الكاملة لهذا الاجتماع والذي يأتي بعد دور الرائد المملكة في العالم الإسلامي، وقد تم وضع كافة الامتدادات من أجل الحرص القيادة على أهمية التعاون الإسلامي بين الدول، وكذلك الأعضاء في كل المجالات.

تفاصيل الاجتماع والمواضيع الذي سوف يناقشها

وقد تم الإعلان عن هذا الاجتماع أنه سوف يناقش مشروع إقرار خاص بإتفاقية مكة المكرمة، وذلك يعتبر من أحدة مبادرات المملكة على الصعيد الدولي وكذلك الإقليمي والذي سوف يؤسس المرحلة الجديدة من أجل مكافحة الفساد، والتي هي الأولى من نوعها من أجل سهولة التعاون في مكافحة الفساد.

وقد تم إحصاء عدد الأعضاء وهم 57 دولة، وسوف تعمل على تدعين هذا الاتفاق من خلال الجهود افي مجال النزاهة ومكافحة الفساد بكل أنواعه، وتعزيز الشفافية من أجل تحقق الازدهار والتقدم في المجتمع الإسلامي في كل الدول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.