بعد الهزيمة أمام المنتخب المغربي .. الاتحاد الاسباني يشكر لويس انريكي ويعلن إقالته

Sarah
رياضة
Sarah8 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2022 - 10:27 مساءً
بعد الهزيمة أمام المنتخب المغربي .. الاتحاد الاسباني يشكر لويس انريكي ويعلن إقالته

قام الاتحاد الاسباني لكرة القدم اليوم الخميس الموافق 8 ديسمبر بإعلان بيان هام يفيد بإقالة مدرب المنتخب الأول لويس إنريكي وذلك بعد أن تم خروج المنتخب الأسباني من ثمن نهائي مونديال قطر 2022 على يد المغرب.

إقالة مدري منتخب الإسباني لويس إنريكي عقب الهزيمة

فشل المنتخب الأسباني من الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم وذلك للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن تم تتويجه باللقب في عام 2010، وقد تم توجيه الشكر للمدرب لويس إنريكي على الفترة التي قضاها مع رفقة المنتخب الأسباني، وذلك من قبل الاتحاد الاسباني.

الجدير بالذكر أن المدرب لويس إنريكي قد تولى قيادة المنتخب الإسباني منذ شهر يولية لعام 2018، ولقد ابتعد قليلًا بشكل مؤقت في شهر مارس لعام 2019 وذلك حتى شهر نوفمبر من نفس العام.

وفي ذلك الوقت تولى مساعده روبرت مورينية مهمة تدريب الفريق بقيادته، وبسبب بعض الظروف الأسرية التي مر بها المدرب لويس انريكي بعد أن مرى بفترة عصيبة بسبب وفاة طفلته.

احصائيات وارقام المنتخب الاسباني تحت قيادة المدرب لويس انريكي

ومن ضمن الاحصائيات فقد استطاع المدرب لويس انريكي قيادة المنتخب الاسباني في أكثر من 40 مباراة وقد قادهم إلى الفوز في 25 مباراة منهم بينما واجه التعادل لـ 12 مرة، وقد فشل في الفوز في 8 مباريات، ولكن بعد أن تلقى المنتخب الأسباني الخسارة على يد المنتخب المغربي قرر الاتحاد الاسباني إقالة المدرب لويس انريكي وتم شكره على تلك الفترة التي قضاها في تدريب المنتخب الاسباني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.