السعودية المرشح الوحيد لاستضافة كأس آسيا بعد انسحاب الهند

Sarah
رياضة
Sarah5 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 7:49 مساءً
السعودية المرشح الوحيد لاستضافة كأس آسيا بعد انسحاب الهند

صرح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين الموافق 5 من ديسمبر أنه قد تلقى إشعار رسمي من تحاد كرة القدم الهندي يفيد بالقرار الأخير حول الانسحاب من المنافسة على استضافة كأس آسيا 2027.

الاتحاد الهندي لكرة القدم يعتذر عن استضافة كأس آسيا

وأكد الاتحاد الآسيوي وذلك عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، وصرح بأن المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي الخاص بكرة القدم قام باختصار المتنافسين على استضافة البطولة إلى الاتحاد الهندية لكرة القدم وكذلك الاتحاد السعودي بكرة القدم، ومن خلال الاجتماع الذي تم انعقاده في 17 أكتوبر عام 2022.

سوف تعمل الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اتخاذ قرار نهائي حول الدول التي سوف تكون مضيفة خلال الاجتماع في منامة وذلك في شهر فبراير 2023.

الاتحاد السعودي لكرة القدم سوف سوف يستلم ملف الاستضافة

وتابعت هذه التصريحات وتابع المصدر وقال ، أنه في أعقاب انسحاب الاتحاد الهندي لكرة القدم من استضافة بطولة آسيا، فإنه سوف يتم تحويل ملف الاستضافة للاتحاد السعودي لكرة القدم وهي سوف تكون النسخة التاسعة عشرة لكأس آٍيا وذلك في عام 2017.

وهذا الاتحاد سيكون هو الوخيد الذي سوف يتم تقديمه من أجل الجمعية العمومية وذلك خلال الاجتماع الثالث والثلاثين، خاصة بعد أن اعتذر الاتحاد الهندي لكرة القدم عن استقبال ملف الاستضافة وتنازل عنها لصالح الاتحاد السعودي في المملكة العربية السعودية، لتصبح المملكة المضيفة لبطولة آسيا في عام 2027.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.