هواتف آيفون وأجهزة ماك سوف تشمل العديد من التغيرات في المستقبل

Sarah
تقنية
Sarah7 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 10:37 مساءً
هواتف آيفون وأجهزة ماك سوف تشمل العديد من التغيرات في المستقبل

قام رئيس شركة أبل الأمريكية تيم كوك بكشف عن تفاصيل جديدة حول هواتف الآيفون وكذلك بعض أجهزة ماك الجديدة في المستقبل والتي تكون خاصة بالمعالجات.

تفاصيل جديدة عن هواتف الآيفون وأجهزة ماك الجديدة

وأكد كوك من خلال التصريحات التي أدلى بيها من خلال شبكة سي إن بي سي الأمريكية أن أجهزة ايفون وماك الجديدة سوف يتم استخدامها من خلالص رقائق ومعالجات تي إس إم سي، والتي تم صناعتها في ولاية أريزونا في أمريكا.

كما أكمل كوك تصربحاته وقال أنه من المتوقع أن يتم استخدام معالجات وهي تتراوح ما بين 3 و 4 نانومترات في أجهزة آيفون وماك الجديدة في المستقبل.

توسعات في إنتاج الآيفون الفترة القادمة

كما أنه من التوقعات أن يبدأ إنتاج المعالجات من خلال منشأة فينكس وذلك عام 2024، كما أنه سوف تتوسع عملية الإنتاج وذلك في عام 2026 وذلك على حسب الطلب وقتها، ومن المتوقع أن يتم انتاج حوالي 600 ألف من الرقائق في السنة، وسوف يتم إنفاق حوالي 40 مليار دولار.

وسوف تكون مدعمة بشكل جزئي من الإدارة الأمريكية لتشيع الصناعة في الولايات المتحدة من أشباه الموصلات، كما تعمل الولايات المتحدة الأمريكية على إنهاء الاعتماد الكلي على الشركات التايوانية وكذلك الصينية من أجل تصنيع الرقائق، وكذلك العمل على مواجعة المشكلات خلال الفترة الأخيرة بسبب أزمة الصين بسبب قيود كوفيد 19.

الأمر الذي نتج عنه عطل وأزمة في إنتاج آيفون 14 الجديدة في الفترة الأخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.