إيلون ماسك في ورطة بسبب تسريح جماعي في شركة تويتر

Sarah
تقنية
Sarah6 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 6 نوفمبر 2022 - 12:34 صباحًا
إيلون ماسك في ورطة بسبب تسريح جماعي في شركة تويتر

أكد أكثر من تقرير أمريكي أن عدد كبير للغاية من الموظفين في شركة تويتر قد قامت بتقديم الكثير من الدعاوي القضائية ضد المالك الجديد إيلون ماسك، بسبب معرفتهم بخطته التي تحتوي على فصل 3700 موظف من الشركة بشكل نهائي ومفاجئ.

موظفي شركة تويتر تلجأ إلى الدعاوي القضائية

وصلت إلى المحكمة ملف الشكوى التي تم رفعها كلها على إيلون ماسك المالك الجديد لشركة تويتر وهي محكمة سان فرانسيسكو الفيدرالية، وتحتوي الشكاوي على أن المالك الجديد سوف يقوم بفضل الموظفين من دون إشعار قبلها بوقت كافي وبشكل مفاجئ، وهذا مخالف مع القانون الفيديوالي والقانون الخاص بولاية كاليفورنيا.

كيف استقبل موظفي تويتر الخبر؟

تفاجئ الموظفي برسالة قد وصلت عبر البريد الإلكتروني الخاص بكل موظف أنه يجب البدء في تقليص عدد من الموظفين اعتبارًا من الغد، وأكدوا أن العدد المطلوب فصله يبلغ حوالي نصف عدد القوة العاملة في شركة تويتر وتنفيذ هذه الخطة الهدف منه هو خفض التكاليف في المنصة، كان ذلك وقد تم الحصول على هذه المنصة مقابل 44 مليار دولار الشهر الماضي حسب ما تم إعلانه من قبل الأشخاص المطلعون على هذه القضية.

ومن الجدير بالذكر أن قانون تعديل وإخطار إعادة تدريب العمال الفيدرالي بعض الشروط والقوانين على الشركات خاصة الكبير منها وهي تمنع تمامًا التسريح الجماعي أو فصل عدد كبير من العمال من دون إخطار سابق على الأقل قبل الإتمام في عملية الفصل بـ 60 يوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.