شركة ميتا تواجه دعوى قضائية حول تجميع بيانات مالية من دون تصريح

Sarah
تقنية
Sarah4 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2022 - 10:23 مساءً
شركة ميتا تواجه دعوى قضائية حول تجميع بيانات مالية من دون تصريح

نشرت عدة تقارير تفيد أن شركة ميتا الأمريكية تواجه عدد من الدعاوي القضائية من قبل مجموعة متخصصة في بيانات الضرائب وذلك بسبب اتهامات قد تم تقديمها تفيد بجمع بعض البيانات المالية الحساسة من قبل المستخدمين من دون أخذ إذن مسبق منهم.

دعاوات قضائية ضد شركة ميتا بسبب تجميع بيانات مالية من دون حق

أكدت بعض التقارير التي تم نشرها قبل المواقع الإخبارية أن شركة ميتا الأمريكية تواجه مشاكل قضائية بسبب أنهم أكتشفوا ان هناك عدد من الأشخاص قد اتهموا ميتا أنها تقوم بتجميع باينات مالية حساسة من دون إستئذان أو أخذ موافقة.

وقد أوضحت الدعوى القضائية التي تم رفعها من قبل شركة إتش آر بلوك، والتي تفيد ان شركة ميتا الأمريكية تنتهك الخصوصية والثقة لكل مستخدميها وكذلك تعمل على جميع بيانات مالية من مواقع إعداد للضرائب المختلفة من دون وجه حق ولا أخذ أي نوع من أنواع التصاريح.

أداة جديدة من صنع ميتا تتبع الأنشطة على الفيسبوك وإنستجرام

والجدير بالذكر أن شركة ميتا قد صممت أداة تستطيع أن تتبع الأنشطة الخاصة بالمستخدم سواء على الفيسبوك أو إنستجرام المالية وذلك من أجل استهدافهم بالإعلانات على ما تم إثباته، وكذلك خاصة بالضرائب الواجب تقديمها ومعرفتها من أجل الدفع.

ومن أجل تحديد هوية الإعلانات يمكن أن يتم إستهداف المستخدم من خلال بعض البيانات الحساسة مثل بيانات والدخل وحالات التسجيل وكذلك مبالغ قابلة للاسترداد والمنح الدراسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.