بعد وفاته.. من هو رئيس الإمارات القادم

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos13 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 13 مايو 2022 - 11:49 مساءً
بعد وفاته.. من هو رئيس الإمارات القادم
محمد بن راشد آل مكتوم

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم عن وفاة رئيس البلاد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن عمر يناهز ال 73 عام عقب مسيرة كبيرة من العطاء والرخاء لبلاده، والكثير من الدول فهو من الشخصيات البارزة، والتي عرفت بالعطاء والنجاح الكبير في تطوير الإمارات لتصبح مقصدًا هامًا من الكثير من الدول في العالم.

من هو رئيس الإمارات القادم

عقب وفاة الشيخ خليفة بن زايد يتزايد التساؤل عن من هو رئيس الأمارات القادم، وعلى حسب دستور دولة الإمارات العربية المتحدة تنتقل السلطة في حالة وفاة الرئيس إلى نائب رئيس المجلس الأعلى للاتحاد وفقًا للمادة (51) ويشغل حاليًا هذا المنصب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

يعد هذا المنصب للشيخ محمد بن راشد منصبًا انتقالي فقط، فعلى حسب المادة 53 من الدستور يعقد المجلس الأعلى اجتماعًا في ظل شهرًا من خلو منصب رئيس البلاد لانتخاب رئيس المجلس، ويقوم بتولي الحكم لمدة 5 سنوات حيث يعد المجلس هو أعلى هيئة تشريعية، وتنفيذية داخل البلاد.

يأتي ذلك وفقًا للإجراءات الرسمية التي تقوم بها دولة الإمارات على حسب الدستور الخاص بها، مع استمرارها في حالة الحداد لمدة 40 يوم، وتوقف القطاع الرسمي، والخاص لمدة ثلاثة أيام كما تنكس الأعلام لمدة 40 يوم أيضًا.

حرص الكثير من القادة العرب في تقديم العزاء في وفاة رئيس الإمارات حيث قدم العزاء كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وخادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي، ورئيس دولة قطر والعديد من الشخصيات البارزة والقيادات بالدول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.