وزير الخارجية يؤكد: استضافة الرياض لثلاثة قمم تزيد من العزم والتعاون بين البلدان

Sarah
العرب والعالم
Sarah7 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 10:55 مساءً
وزير الخارجية يؤكد: استضافة الرياض لثلاثة قمم تزيد من العزم والتعاون بين البلدان

قام الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية بتأكيد الدعوة الخاصة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وذلك من أجل زيارة فخامة الرئيس شي جين بينغ وهو رئيس جمهورية الصين الشعبية للمملكة.

قمة جديدة بين المملكة العربية السعودية و الصين

وقد تم تأكيد الزيارة إلى المملكة في الفترة ما بين يوم 7 إلى يوم 9 من شهر ديسمبر لعام 2022، من أجل عقد قمة جديدة بين البلدين المملكة العربية السعودية والصين، من أجل مشاركة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رورئيس مجلس الوزاء.

وكذلك عقد قمة في الرياض وهي خليجية صينية من أجل تعزيز التعاون وكذلك التنمية وقمة رياض العربية الصينية للتعاون والتنمية أيضًا، وذلك بمشاركة أصحاب الجلالة والفخامة وكذلك السمو قادة دول مجلس التعاون لدور الخليج العربية.

أهداف أنعقاد قمة دول الخليج والعربية مع الصين

بالإشتراك مع الدول العربية من أجل تأكيد العزل من قبل المملكة والصين وكذلك كل الأشقاء من المنطقة الخليجية والعربية من أجل العمل المشترك والعمل على تطوير العلاقات المتميزة بين كل البلدان والعمل على زيادة النمو والتطور في الشعوب وكذلك البلاد.

كما صرح وزير الخارجية من خلالص وكالة الأنباء السعودية وقال أن العلاقات بين السعودية والصين وثيقة من أجل التطورات التي سوف تشهد عليها الساحة الدولية، كما أن العلاقات بين البلدين تتميز بالثقة الشديدة والمتبادلة وكذلك التعاون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.