صورة منتشرة حول العالم.. حقيقة مستشفى الصين وازدحام المرضى على النقالات

Sarah
2023-10-29T22:57:35+03:00
العرب والعالم
Sarah25 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
صورة منتشرة حول العالم.. حقيقة مستشفى الصين وازدحام المرضى على النقالات

نشرت في الأيام الأخيرة صورة من داخل الصين، ونشرت بشكل تحديد في زكالة رويترز، والتي تظهر عدد كبير من المرضى وكذلك المصابين على نقالات، ويسيطرون على كافةالطرقات والممرات في أحد المستشفيات، كما أن المكان يظهر عليه الفوضى الكبيرة، الإعلام يظهر التفسيرات.

تفاصيل قصة الصين والفيروسات والمصابين الجديدة

التقطت صورة من داخل أحد المستشفيات في سنغهاي الصينية، وكان يظهر في الصورة أنها مليئة بالمصابين، وكذلك دور الجنائز بالوفيات، وتم تأكيد ان فيروس كوفيد 19 يضرب الصين بالكامل بشكل قوي، ولاسيما شنغهاي، والتي تواجه حاليًا موجه جديدة من الكورونا، وتسبب في زيادة عدد المصابين بعد رفع كافة القيود الصارمة التي سبق وأن وضعتها الصين.

ووفق ما تم تداوله من خلال وسائل الإعلام في الصين، أن هناك حوالي 79% من سكان المدينة الأكثر ازدحامًا بالسكان أصيبوا بالعدوى بفيروس كورونا، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد ارتفاع حاد للغاية في عدد الإصابات بالفيروس.

بكين وعدم الشفافية في الاحصائيات المقدمة لمنظمة الصحة العالمية

وعلى جانب آخر اتهمت منظمة الصحة العالمية بكين بعدم المصدقية في تسجيل عدد الإصابات بالفيروس، وكذلك اتباع سياسة الكتمان حول العدد الحقيقي للإصابات والوفيات من المرضى.

وقد صرح مايك رايان وهو مدير الوكالة والمسؤول عن حالات الطوارئ وذلك من خلال تصريحات صحفية “نعتقد أن الأرقام الحالية التي يتم نشرها من الصين لا تمثل التأثير الحقيقي للمرض فيما يتعلق بدخول المستشفيات، من حيث القبول في وحدة العناية المركزة، ولا سيما من حيث الوفاة، مضيفًا: “ما زلنا لا نملك بيانات كاملة”.

كما تم تقدير شركة البيانات والإحصاءات الصحية في بريطانيا إيرفينيتي أن هناك حوالي 9 آلاف شخص يتوفى بشكل يومي في الصين وذلك نتيجة للإصابات بالكورونا، فيما من المتوقع أن يكون العدد الحقيقي للوفيات لا يقل عن مليون حالة بسبب الكوفيد في الصين لهذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.