مطار الملك خالد في أول قائمة مطارات المملكة من حيث الالتزام

Sarah
2024-02-11T12:40:44+03:00
العرب والعالم
Sarah22 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
مطار الملك خالد في أول قائمة مطارات المملكة من حيث الالتزام

قامت الهيئة العامة لطيران المدني بإصدار تقريرها الشهري اليوم وذلك عن أداء كل المطارات المملكة الدولية والداخلية وذلك لشهر يناير لعام 2023، والذي تم بناء على 14 معيار أساسي لقياس الأداء وذلك من خلال لتوجهات الاستراتيجية.

و التي تهتم بالجودة والخدمات التي تقدم للمسافرين وكذلك الرفع من المستوى العام والحصول على تجرب سفر مميزة داخل مطارات المملكة.

التقرير الشهري لأداء مطارات المملكة

بشكل تفصيلي استطاع مطار الملك خالد الدولي وكذلك مطار الملك فهد الدولي ومطار أبها الدولي ومطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم، ومطار القريات المراكز المتقدمة في التقرير، ومطار القريات مراكز متقدمة للغاية من خلال التقرير.

حيث تم ارسالها إلى الهيئة بكل شفافية من أجل تقييم أداء المطارات وتم تقسيمها إلى خمس فئات وتبدأ الفئة المطارات الدولية التي يزيد عدد المسافرينت خلالها إلى 15 مليون مسافر سنويًا وقد حصل مطار الملك خالد في الرياض على المركز الأول بنسبة التزام وصلت إلى 82%.

بينما مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة نسبة الألتزام فيه وصلت إلى 73%، أما في الفئة الثانية للمطارات والتي أعداد المسافرين خلالها كانت 5 إلى 15 مليون سنويًا حصل مطار الملك فهد الدولي على المركز الأول بنسبة 91%، فيما حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على نسبة 91%، حيث تفوق مطار الملك فهد الدولي بنسب تحقيق مستهدفات البرنامج.

أما في الفئة الثالثة للمطارات والتي عدد المسافرين فيها من 2 إلى 5 ملايين مسافر سنويًا، فقد حصل مطار أبها على المركز الأول وذلك بنسبة تصل إلى 100% وبعده جاء مطار الملك عبدالله بجيزان بنسبة 100%،

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.