السوق المالية تقرر اعتماد الكفاية المالية المعدلة ابتداءًا من شهر رمضان

Sarah
2023-10-29T22:57:35+03:00
مال وأعمال
Sarah27 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
السوق المالية تقرر اعتماد الكفاية المالية المعدلة ابتداءًا من شهر رمضان

قام مجلس هيئة السوق المالية باعتماد بعض القواعد الكفاية المالية المعدلة، ليعمل بها ابتداءًا من تاريخ 1 لشهر أبريل لعام 2023، وتلك التعديلات تهدف إلى تعزيز استقرار كافة المؤسسات الخاصة بالسوق المالية، وكذلك يعمل على زيادة الثقة المشاركين في السوق المالية وكذلك يسهم في إيجاد بيئة استثمار جاذب من أجل دعم النمو الخاص بالاقتصاد.

اعتماد قواعد الكفاية المالية المعدل ابتداءًا من شهر أبريل

تعديل القواعد الخاص بالكفاية المالية جاء في ظل حرص الهيئة وذلك منذ النشأة على تنظيم وكذلك تطوير الخاص بالجهات الخاضعة من أجل إشرافها على تزاول كافة أعمال الأوراق المالية، الأمر الضروري من أجل عمل إجراءات الرقابية وكذلك العمل مستوى الكفاية المالية.

كما يشمل الأمر الرفع من كفاءة إدارة الموارد في تلك المرسسات من أجل تقديم خدمة أفضل لكل المواطنين والعملاء من أجل أن تتناسب مع أفضل الممارسات العالمية.

أبرز العناصر الرئيسية للتعديلات المطلوبة

أما عن أبزر العناصر الرئيسية الخاصة بالتعديلات في تحديث كاقة المتطالبات الخاصة بالكفاية المالية، وكل ذلك من أجل ممارسة أعمال الأوراق المالية، بالإضافة إلى تحديث المتطلبات المتعلقة بكافة المخاطر التي تنتمي إلى الائتمان وكذلك مخاطر السوق والتشغيلية ومخاطر التركيز وغيرها من أنواع المخاطر.

وتشمل هذه العناصر البارزة الرئيسية منها للتعديلات من أجل تحديث الافكار والمنهج الخاص باحتساب الحد الأدنة من أجل كفاية رأس المال، وذلك من أجل تسهيل كافة المتطلبات الخاص بالكفاية المالية لأنشطة إدارة الاستثمارات وكذلك العمل على الترتيب وتقديم المشورة مما يتناسب مع طبيعة الأنشطة كلها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.