بسبب ارتفاع درجات الحرارة من المتوقع موت أكثر من 90 ألف أوروبي سنويًا

Sarah
منوعات
Sarah11 نوفمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 11 نوفمبر 2022 - 9:59 مساءً
بسبب ارتفاع درجات الحرارة من المتوقع موت أكثر من 90 ألف أوروبي سنويًا

قامت وكالة البيئة الأوروبية بإطلاق الكثير من التحذيرات، لأن من المتوقع أن يموت سنويًا أكثر من 90 الف أوروبي بسبب موجات الحر التي من المتوقع أن تكون في نهاية القرن الحالي.

كما أكدت وكالة البيئة أنها تشكل تخديد صحي كبير في حالة لم بتم بذل المجهود الكافي بتدارك الوضع والسيطرة عليه.

90 ألف أوروبي من المتوقع أن يموتوا كل عام

وأكملت الوكالة تصريحاتها الصارمة وقالن أنه من دون بذل أي مجهود من أجل التكيف في إطار التطورات الاحترار العالمية وذلك بواقع ثلاثة دراجات مئوية في عام 2100 سوف يتم فقدان 90 ألف أوروبي سنويًا بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

كما لفتت الوكالة الأوروبية بناءًا على الأبحاث والدراسات في عام 2020، انه «مع حصر الاحترار بدرجة مئوية ونصف درجة، وفق مخرجات اتفاق باريس، فإن هذا العدد سيتراجع إلى 30 ألف وفاة سنوياً».

سكاي نيوز تؤكد توقعات وكالة البيئة الاوروبية

وقامت شبكة سكاي نيوز بتأكيد الخبر أنها أعلنت عن وفاة أكثر من 129 ألف مواطن أوروبي بسبب الحر في السنوات ما بين 1980 و2020، وذلك وفق الأرقام التي تم حصرها في الوتيرة الأخيرة.

كما أشارة وكالة البيئة الأوروبية أن العوامل متعددة التي تسبب موجات الحر منها تسارع التنمية الحضرية التي جعلت الأوروبية أكثر عرضة لارتفاع درجات الحرارة، خاصة سكان جنوب القارة، كذلك الأعداد المتزايدة للسكان والازدحام الشديد في بعض مدن أوروبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.