بقيمة مليار ريال ..بدء تسليم تعويضات الأحياء المُزالة في جدة

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos5 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 5 يونيو 2022 - 10:19 مساءً
بقيمة مليار ريال ..بدء تسليم تعويضات الأحياء المُزالة في جدة
تعويضات الأحياء المُزالة في جدة

أعلنت اليوم لجنة الأحياء العشوائية في جدة عن البدء في تسليم الدفعة الأولى من تعويضات الأحياء المزالة في جدة، والتي كان قد سبق الإعلان عنها منذ بداية الإعلان عن إزالة الأحياء العشوائية في جدة، وصرف تعويضات لأصحاب تلك المناطق.

تعويضات الأحياء المُزالة في جدة

بحضور محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة إحسان بافقيه حيث تم صرف الدفعة الأولى التي بلغت قيمتها مليار ريال سعودي على أن يتم صرف باقي التعويضات للمواطنين في وقت لاحق على عدة مراحل، وعلى حسب الجدول الزمني لحصر العقارات وتقييمها، وأيضاً انتهاء المواطنين واستيفاء المستندات المطلوبة للحصول على التعويضات.

أشارت اللجنة إلى أن التقييم استند إلى معايير فنية لكل حي على حدة، حيث تم تقدير قيمة الأرض بشكل منفصل عن قيمة الأنقاض، ومن ليس لديه صك ملكية للأرض يتم تعويضه عن الركام فقط ، وأن تثمين العقار كان على أساس مساحة وموقع واستخدام الأرض (سكني ، تجاري ، أرض شاغرة) ، أما تقدير سعر البناء ، فقد اعتمد على نوع البناء ومساحته، مثل: (مسلح ، مبني شعبي ، مستودعات)

مشيراً إلى أن لجان التقييم استندت إلى اللائحة التنفيذية لنظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة والحجز المؤقت على العقار ، ودليل المعايير الفنية الصادر عن الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين ، والتي تقوم على أفضل الممارسات التي تعزز حوكمة تثمين العقارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.