فيسبوك توافق على تسوية القضية مقابل مبلغ ضخم

Sarah
2022-12-24T02:09:17+03:00
تقنية
Sarah23 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 24 ديسمبر 2022 - 2:09 صباحًا
فيسبوك توافق على تسوية القضية مقابل مبلغ ضخم

قامت شركة ميتا بإصدار الموافقة على تسوية قضية كامبريدج اناليتيكا مقابل مبلغ مالي، وقيمته هو 725 مليون دولار، وهي الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير الفيسبوك، وذلك بعد أن تضمن ملف من المحكمة بالتحديد في المقاطعة الأمريكية.

شركة ميتا توافق على تسوية قضية كامبريدج أنليتيكا

وقد جائت هذه التسوية بعد الاقتراح بها من أجل حل القضية المقتوحة منذ عام 2018، وتم اتهام شركة فيسبوك بالسماح لشركة الاستشارية التابعة للجهة الخارجية، وذلك من أجل الوصول إلى بيانات حوالي 87 مليون مستخدم.

ولكن شركة ميتا لم تعترف بوجود أي خطأ، وذلك كجزء من التسوية، والتي لا تزال خاضعة للموافقة للقضاه الفيدرالي، وذلك حيث قالت في بيان لها الآتي: أنه على مدى السنوات الثلاثة، فمنا بتعديل في البيانات الخاصة بالخصوصية، والتي تم تطبيقها على برنامج خصوصية شاملة.

التسوية الجديدة في صالح من؟

واستمرت التصريحات وأكد أن التسوية كانت في مصلحة المجتمع وكل المساهمينا، أما من جانبه، أكد المحامون للمدعين في بيان: أن تلك التسوية تعتبر تاريخية لأنها ستوفر الراحة الهادفة للفصل في قضية الخصوصية الجديدة هذه.

الجدير بالذكر أن شركة كامبريدج اناليتيكا، هي الشركة التي أفسلت الآن، وقد عملت في الحملة الرئاسية الناجحة لدونالد ترامب وذلك في عام 2016، كما تم الحصول على كافة المعلومات الخشصية من حسابات الفيسبوك لكل الناخبين وتم استهدافهم دون موافقة مسبقة منهم أو أخذ أي إذن بالتصريح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.