تراكم القمامة 20 يوم في احدى مستشفيات المدينة المنورة والتخبط بين المخلفات الطبية والعادية

Sarah
2022-11-28T00:44:45+03:00
صحة
Sarah27 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 12:44 صباحًا
تراكم القمامة 20 يوم في احدى مستشفيات المدينة المنورة والتخبط بين المخلفات الطبية والعادية

تكاثر الروائح والحشرات بسبب تراكمها لفترة طويلة في بدروم مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة الأمر الغير صحي للغاية وقد تم التبلغ، ومع التحقيقات تم اكتشاف أن هناك تخبط بين المخلفات الطبية والعادية الأمر الذي أدى إلى تراكم رهيب في النفايات في أحد مستشفيات المدينة المنورة.

تخبط في مخلفات الطبية والعادية يؤدي إلى روائح كريهة وحشرات في مستشفى الملك فهد

تم التخبط ما بين المخلفات الخاصة بالطب وما يصدر منه من قمامة والقمامة والمخلفات العادية حتى تراكم كميات كبيرة من النفايات في أحد المستشفيات الموجودة في المدينة المنورة، الأمر الخطير للغاية أنه تم انتشار عدد كبير من الحشرات المتنوعة وروائح كريهة للغاية، بسبب تراكم وإهمال القمامة في بدروم مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة.

تفاصيل تراكم نفايات في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة

تم نشر تفاصيل الخاصة بمستشفى فهد في المدينة المنورة حيث رفضت أمانة منطقة المدينة المنورة استلام أي حاويات خاصة من مستشفى الملك فهد بسبب عدم تواجد فرز مناسب يفصل ما بين النفايات الطبية والنفايات العادية، لذلك تم تراكم النفايات حتى وصلت إلى كمية كبيرة لغاية خلال 20 يوم.

وكانت القمامة التي تم تركها 20 يوم تحتوي على إبر وكذلك بقايا دم والتي يجب وضعها في حاويات خاصة بعيدة عن القمامة العادية أو المرمى العام، لذلك تم رفض استلام القمامة وتم إعادتها مرة أخرى إلى المستشفى.

وبسبب تراكم هذه القمامة في المستشفى تم انتشار روائح كريهة للغاية وكذلك ظهور عدد من الحشرات المتنوعة في البدروم الأمر الذي أدى إلى تدخل الجهات المسؤولة من أجل إنهاء هذا التلوث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.