الأرصاد الجوية:سحب ممطرة ورياح مغبرة على عدة مناطق خلال ساعات

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 2:51 مساءً
الأرصاد الجوية:سحب ممطرة ورياح مغبرة على عدة مناطق خلال ساعات
الأرصاد الجوية

أصدر المركز الوطني للأرصاد تطورات حالة الطقس على المناطق المختلفة في المملكة خلال الساعات القادمة بالتزامن مع استمرار موجة الغبار التي تضرب عدة دول عربية الأيام الحالية، وتتأثر عدة مناطق في المملكة بهذه الحالة.

الأرصاد الجوية سحب ممطرة خلال ساعات

على حسب المعلن رسميًا من المتوقع أن تتشكل سحب ممطرة على مرتفعات مختلفة على أجزاء شرق ووسط وجنوب وغرب السعودية خلال اليوم الجمعة، وتستمر هذه الحالة الجوية حتى يوم السبت على هذا المناطق المختلفة.

قال عبد العزيز الحصيني الباحث فيالطقس والمناخ أن درجة الأمطار ستكون خفيفة إلى متوسطة، وأما شرق المرتفعات الجنوبية فتكون الأمطار غزيرة مع نشاط الرياح المغبرة على هذا المناطق وفقًا لآخر مستجدات حالة الطقس.

أضاف أيضًا الحصيني ازدياد الغبار وكثافته اليوم الجمعة على شمال شرق السعودية ثم يندفع الغبار جنوبًا على الرياض، والدوادمي، وأيضًا يندفع على باقي الأجزاء بالوسطى.

وقال العصيمي – عبر تويتر – إن كتلة الغبار الكاتمة فوق الكويت وحفر الباطن والقصيم والزلفي وسدير مشوشة بين دفع الرياح الشمالية الشرقية من جهة ، ومقاومة الرياح الجنوبية الغربية. من جهة أخرى.

وأضاف العصيمي أنه يتوقع استمرار الغبار وربما تزداد شدته الليلة نتيجة عبور جبهة باردة ثم الاندفاع جنوبا إلى الرياض والدوادمي وباقي الأجزاء الوسطى.

لتستمر بذلك حالة الطقس الغير مستقرة على البلاد، وتتزايد شدتها خلال ساعات الليل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.