“تعزيز صحة القلب والعظام”.. فوائد كثيرة لعين الجمل عرف عليها

Ramzi
صحة
Ramzi10 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2022 - 3:14 مساءً
“تعزيز صحة القلب والعظام”.. فوائد كثيرة لعين الجمل عرف عليها

يبدو أن عين الجمل لديه قدرة كبيرة في خفض معدلات الإصابة بأمراض القلب الخطرة، إذ أن به نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وفقا لما أثبتته دراسات علمية حديثة، مع العلم، أنه يمكنه خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم أيضا، وفقا لما ذكره موقع health line.

أكثر من طريقة لتناول الجوز

ويمكننا أن نتناول الجوز محمصًا أو نيئًا أو مملحًا أو دون أي كميات ملح، وفي هذا الصدد تتنوع فوائد عين الجمل، منها أنه يعزز صحة القلب، بسبب احتوائه على أحماض دهنية تقوم بتقليل مستويات الكولسترول السيء، وهو ما يحمي الجسم من أمراض جهاز الدوران والجلطات.

عين الجمل يقلل الوزن، إذ أن الحصول على يرفع معدلات حرق السعرات الحرارية خلال فترة الراحة، كما أن الأشخاص الذين كانوا يحصلون على الجوز بانتظام في الحمية الغذائية حققوا معدلات خسارة وزن أعلى من نظرائهم، لأنه يجعل الجسم يشعر بالشبع لفترات طويلة، كما يعزز عين الجمل صحة العظام.

ويحتوي عين الجمل على نسبة نحاس كبيرة، إذ أن نقصان النحاس في الجسم تتسبب في تقليل كثافة العظام، وهو ما يعني زيادة معدلات الإصابة بالهشاشة، كما أن النحاس يحافظ على مستويات الكولاجين، والإيلاستين الهامين لبنية الأنسجة والعظام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.