“جياد ميادين المملكة” تتبارز من أجل الألقاب والجوائز

Sarah
2023-10-29T22:57:00+03:00
رياضة
Sarah5 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
“جياد ميادين المملكة” تتبارز من أجل الألقاب والجوائز

تشهد أرض ميدان الملك عبدالعزيز في الجنادرية اجتماع أبطال سباقات الخيل، وذلك من أجل المشاركة في البطولة النهائية من أجل بطل الميادين في أشواط وعددها ثلاثة وهي مقاومة مع كؤوس وسباقات متنوعةوذلك في يومي الجمعة والسبت، وهي ضمن 22 شوط، وجوائز مالية تبلغ قيمتها أكثر من اثنين مليون ونصف ريال، وبينها حوالي ثماني سباقات رئيسية.

أبطال سباقات الخيل تجتمع من أجل البطولة النهائية

ويتم تنظيم من قبل نادي سباقات الخيل البطولة والعمل على مراعاتها منذ أكثر من 24 عام وذلك من خلال اجتماع جميع الجياد المتأهلة في ميادين مختلفة في كلًا من مدن المملكة الآتية:الرياض، وجدة، والأحساء، والقصيم، والزلفي، والمجمعة، ورماح، والجوف، والخفجي، والجبيل، والدمام”، ممثّلة في أبطال التصفيات الأولية

كأس الجامعة ومجموعة من ترشيحات

في الشوط السابق في أمسية اليوم الجمعة يفتتح ترشيحات خاصة بالسباقات الرئيسية منها سباق جائزة عبد الله بن عبد المحسن البسام التقديرية رحمه الله، وهي يتنافس عليها الخيل لمسافة تصل إلى 1600 متر، ويجمع الشوط الواحد حوالي 20 رأس وخيل الثلاث سنوات، أما عن أبرز المرشحين للفوز في الشوط هو الجواد مستهيش، من أجل تصنيفه العالي.

أما بالنسبة للفرس البطول “نجابة العز” فهي تتصدر قائمة المرشحينمن أجل الفوز في الشوط الثامن على كأٍ جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والمقامة على مسابقة تبلغ مساحتها حوالي ألفين متر، من ثم تأتي نجابة العز مدافعة عن فوزها فيالموسم الماضي بنفس اللقب والكأٍ ومعها كلًا من الجواد مبداك واشتهر وعفاسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.