لون العيون وعلاقته بصحة الإنسان والصفات الشخصية

Sarah
2022-12-31T00:20:04+03:00
منوعات
Sarah30 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 31 ديسمبر 2022 - 12:20 صباحًا
لون العيون وعلاقته بصحة الإنسان والصفات الشخصية

كشف العلماء عن معلومة غريبة للغاية، وهي ان لون القزحية يكشف عن أمور كثيرة عن صفات الإنسان وكذلك صحته، الأمر الذي وضع العينين وأشكالها في مرآة الصحة، كما ذكر موقع هيلثي، والذي أعرب أن هناك 4 أشياء يمكن الكشف عنهامن خلال لون العين.

لون العين يكشف عن صحة وصفات الإنسان

أكد موقع هيلثي أن أصحاب العيون الداكنة يكونوا أقل عرضة للإصابة بالتنكس البقعي، وهو عبارة عن اضطراب شائع في العين وينتشر ما بين أفراد البالغين وقد يتسبب في ضبابية الرؤية وذلك وفق ما تم الإعلان عنه في سكاي نيوز العربية.

كما يشير الأمر أن قزحية العين ذات الألوان الداكنة، تشير إلى إنخفاض نسبة الخطر من الإصابة بسرطان الجلد وبحسب ما تم نشره من دراسات وأبحاث في مجلة  “Cancer Epidemiology، Biomarkers & Prevention”.

لون العيون الفاتحة وعلاقتها بصحة الإنسان

وبناء على التحاليل التي تم إجرائها من قبل جامعة ولاية جورجيا وذلك على أكثر من 12000 شخص من الرجال والنساء، فقد وجد الباحثون أن الأشخاص من ذوي العيون الفاتحة يشربون كمبة أكبر من الكحول وذلك بمقارنة بأصحاب العيون الداكنة.

أما عن الأشخاص الذي يحملون العيون الفاتحة فهم أقل عرضة للإصابة بالهاق، وذلك وفق دراسات تتمت في كلية الطب ف جامعة كولورادو، أما البهاق فهو عبارة عن مرض مناعي ذاتي يهاجم الجهاز المناعي للشخص، الأمر الذي يؤثر على الخلايا الصبغية والصحية وكذلك ظهور بقع بيضاء على الجلد.

الجدير بالذكر أن الأطباء ينصحون دائمًا بحماية العينين خاصة من أشعة الشمس، وذلك عن طريق ارتداء النظارات الشمسية لأنها تحجب ما بين 99 إلى 100% من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة وكذلك حماية من الأمراض مثل السرطان والظفرة والساد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.