النفط يصعد مرة أخرى للأسبوع الثاني وسعر برنت يصل إلأى 87.63 دولار للبرميل

Sarah
2024-02-11T12:40:44+03:00
مال وأعمال
Sarah17 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
النفط يصعد مرة أخرى للأسبوع الثاني وسعر برنت يصل إلأى 87.63 دولار للبرميل

سجل النفط ارتفاع ملحوظ في الأسعار وبذلك بقيمة تبلع 1% وذلك عند عمل التسوية الخاصة بالأسبوع في يوم الجمعة الماضي، وقد سجلت المكاسب الخاصة بالأسبوع الثاني على التوالي والتي تكون مدعومة من ضمن آقاق اقتصادية ذات أمل كبير وذلك بالنسبة للصين.

مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي

تعززت التوقعات الخاصة بزيادة الطلب لثاني أكبر اقتصاد في العالم وهي الصين، وذلك ظهر في التسوية التي تمت يوم الجمعة الماضي، حيث ارتفع سعر النفط بنسبة 1%.

فقد ارتفع سعر خام برنت إلى 1.47 دولار أي بالنسب المئوية فهذا يساوي حوالي 1.7% عند التسوية و أن برميل وصل سعره إلى 87.63، وقد زادت أيضًا أسعار الخام الأمريكي ليصل إلى 98 سنتًا أي 1.2% أي أن البرميل الخاص به عند التسوية وصل إلى 81.31 دولار.

أما عن المكاسب الخاصة بالأٍبوع الماضي فقد سجل خام برنت مكاسب وصلت إلى 2.8% بينما خام القياس الأمريكي وصل إلى 1.8 %.

تصريحات وكالة الطاقة الدولية بشأن الصين

وقد نشرت وكالة الطاقة الدولي يوم الأربعاء الماضي عدد من التصريحات أهمها أن رفع القيود الصارمة للحد من انتشار فيروس كوفيد19 في الصين قد يؤدي إلأى زيادة الطلب العالمي ليصل إلى مستوى قياسي هذا العام، وذلك بعد يوم من توقعات منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” وانتعاش واعادة الطلب الصيني في العام الجديد.

والجدير بالذكر أن أسعار النفط قد تلقت دعم من الآمال بأن البنك المركزي الآمريكي سيتحول في القريب العاجل من أجل رفع الأسعار الخاصة بالفائدة إلى معدلات أقل وهو ما قد يعزز كافة التوقعات الاقتصادية الامريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.