الأكبر في بريطانيا وكل تاريخها .. الآلاف من الممرضين يضربون عن العمل

Sarah
صحة
Sarah15 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2022 - 9:28 مساءً
الأكبر في بريطانيا وكل تاريخها .. الآلاف من الممرضين يضربون عن العمل

قام اليوم عشرات الآف من العاملين في مجال القطاع الصحي، ومنعهم عدد كبير من التمرين، في المملكة المتحدة اليوم الخميس الموافق 15 من ديسمبر بالإضراب والذي يكون مستمر لمدة يومين تقريبًا.

إضراب للعاملين في القطاع الصحي في المملكة المتحدة اليوم

قام اليوم الخميس الموافق 15 من ديسمبر عدد كبير من الموظفين في القطاع الصحي بالتحديد في مجال التمريض بعمل إضراب مستمر لمدة يومين تقريبًأ.

وقد طلب العمال رفع أجورععن وكذلك دعم القطاع الصحي، بعد أن تركت فيه حوالي 47 ألف وظيفة شاغرة، وذلك قد تم الإعلان عنه في الموقع الرسمي للرويترز.

الإضراب يؤثر على العمليات وحالات المرضى

وبعد حصد كل الأفعال والأحداث يعتبر هذا الإضراب هو الأكبر في تاريخ النظام الصحي الحكومي، على حسب ما تم الإعلان عنه في بريطانيا في محطة إن إتش إس، ويشتمل هذا الاضراب كل انحاء المملكة المتحدة كلها، ويتعاون فيه كل الممرضون والممرضات في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية.

كل تلك المناطق أعلن فيع الممرضين والممرضات الإضراب من أجل الإستماع إلى مطالبهم، ولكن تم إستثناء إسكتلندا، وفق المصادر المعلن عنها، ويستمر الإضراب من الساعة الثامنة في الصباح وحتى الساعة الثامنة من مساء.

الأمر الذي أدلى إلى إلغاء وإعادة جدولة كافة المواعيد الخاصة بالعمليات والمرضة في المستشفيات، وذلك نحو حوالي 79 ألف حالة تقريبًا، بحسب ما تم الإعلان عنه من وزيرة الصحة ماريا مولفيد، إلا أن قسم الطوارش مفتوح من أجل الإنقاذ كل من يعاني من حالة خطرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.