بعد حادث الحريق .. ولي العهد يتكفل بترميم المركز الإسلامي في جاكرتا

Sarah
العرب والعالم
Sarah16 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 11:40 مساءً
بعد حادث الحريق .. ولي العهد يتكفل بترميم المركز الإسلامي في جاكرتا

قامت المملكة العربية السعودية وجمهورية إندونيسيا الشقيقة بتجسيد حي لعلاقة الأخوة والتعاون، وذلك بعد أن أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بتكفل ترميم المركز الإسلامي جاكرتا.

المملكة تتكفل بترميم المركز الإسلامي في جاكرتا

تعرض المركز الإسلامي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا بحريق الشهر الماضي مما أدى إلى تعرض جزء كبير منه للإتلاف، لذلك أعلن سمو ولي العهد حرصه الشديد واهتمامه بكل المراكز الإسلامية في الدول الشقية، كما أن هذا له دور كبير في تريبة الأجيال القادمة والناشئة الحالية.

كما أكمل سمو ولي العهد ضرورة نشر السماحة الخاصة بالإسلام ورسالته القائمة على السلام وكذلك الاعتدال والحوار والمناقشة والتعاون بين الدول الصديقة.

مساحة المركز الإسلامي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا

تم الإعلان أن مساحة المركز الإسلامي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا تبلغ حوالي 109,435 متر مربغ تقريبًا، ويضم المركز الإسلامي العديد من المرافق المتنوعة.

كما تم تأكيد أن المسجد بمساحة 2200 متر مربع تقريبًا وهذه المساحة تتسع لأكثر من 20 ألف شخص، وتم إضافة المركز يحتوي على أماكن للدراسات البحثية وكذلك قاعة مؤتمرات.

والجدير بالذكر أن سمو ولي العهد قد أعلن أن المملكة العربية السعودية قد تعهدت بتكفل ترميم هذا المكان الضخم من أجل نشر سماحة الإسلام ومعاونة الدول الشقيقة الصديقة وزيادة رابطة التعاون بينهم ومن أجل الأجيال الصغيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.