قلة عدد الحشرات في العالم تهدد حياة البشر على الأرض

Sarah
2022-12-25T09:45:26+03:00
منوعات
Sarah24 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2022 - 9:45 صباحًا
قلة عدد الحشرات في العالم تهدد حياة البشر على الأرض

أطلق تحضير فريد من نوعه من قبل العلماء والتي تبين القلق عن تناقص أعداد الحشرات الموجودة على لوحات أرقام السيارات، وذلك في المملكة المتحدة، وذلك أن تم ان تمالإشارة أن هناك انخفاض في عدد الحشرات الطائرة في كل البلاد.

تناقص عدد  الحشرات في البلاد

أظهر إحصاء جديد خاص بمؤسسة Bugs Matter Citizen Science، بأن عدد الأعداد الخاصة بالحشرات الطائرة وذلك في بريطانيا وتنهار بصورة أسرع من المعتاد، كما أعلن عن انخفاض الأرقام الخاصة بالحشرات وذلك بنسبة تصل إلى 64% مقارنة بالأرقام في عام 2004.

أما بناء على أحدث الأرقام، التي كانت مستندة على نتيجة المسح السنوي لأرقام الحشرات الموجودة على لوحات أرقام السيارات، فهي منخفضة بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي، وذلك بعد اكتشاف عدد أقل من الحشرات بنسبة تصل إلى 5% مقارنة بالعام الماضي.

أطلقت مؤسسات خيرية معينة والتي تحافظ على البيئة أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة، من أجل معالجة هذه التطورات الخطيرة، والسبب في ذلك هو أن النظم البيئية في كل مكان، يجب أن تكون منتظمة لأن ذلك يهدد الإمدادات الغذائية من أجل مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحيوانات وكذلك الإنسان.

الحشرات أساس حياة الإنسان على كوكب الأرض

كما حذرت الجمعيتان الخيرتان المسؤولان عن المسح Kent Wildlife Trust وBuglife، أن العالم بحاجة لمزيد من الدراسات والأبحاث عن الحشرات في العالم وكذلك على نطاق شامل وواسع، من أجل فهم حجم الانخفاض بشكل أفضل كما يجب الوصول إلى حل للمشكلة وكذلك معالجتها من جذورها.

كما أعلنت المنظمتان وذلك في بيان رسمي لها عقب نتائج المسح، أن الحشرات هي الداعم الأساسي من أجل السلاسل الغذائية كما أنها تقوم بتلقيح عدد كبير ومتنوع من المحاصيل والزراعات حول العالم، كما تقدم خدمات من أجل المكافحة الطبيعية فقط للآفات.

وأكدت في تصريح لها، أنه من دون الحشرات في العالم سوف تنهار الحياة على كوكب الأرض، كما أن ذلك يهدد حياة البشر على الكوكب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.